القائمة الرئيسية

الصفحات

أولا: اتحداك، لن تستعمل المؤشرات الفنية في التداول بالتحليل الفني بعد مشاهدة هذا الفيديو

هذا الفيديو يشرح المراحل التي نمر فيها للتحليل الموجي قبل الدخول في الصفقات وهي كالتالي:

1- تحديد بنية السوق: 

ويكون ذلك بالنظر على الفريم الاعلى الى الفريم الاصغر وذلك حتى نعرف مكان تواجد السعر هل هو في موجة دافعة ام في موجة تصحيحية .

2- التحليل الموجي: 

بعد تحديد بنية السوق ومعرفة مكان تواجد السعر هل هو في موجة دافعة ام في موجة تصحيحية ، نقوم بالتحليل باستخدام التحليل الموجي على الفريمات الصغرى .

3- تحديد الموجة الدافعة او التصحيح: 

حسب مدرسة التحليل الموجي  فان الموجة الدافعة يجب ان يتبعها تصحيح وليس موجة دافعة اخرى وذلك على مبدأ (موجة دافعة تصحيح موجة دافعة)، واذا جاءت بعد الموجة الدافعة موجة قوية فان هذا لا يعتبر تصحيحا ولربما  يكون موجة اولى في تصحيح مركب وهنا نستخدم نظرية تقفيل الموجات.

4- الدخول في الصفقة: 

بعد المرور بالمراحل السابقة وتحديد الموجة الدافعة يمكن الدخول في الصفقة ويمكن تحديد الهدف باستخدام اداة الفيبوناتشي اكستنشن .

5- مشاهدة الفيديو:

ثانيا: استراتيجية سكالبينج لتداول البرايس اكشن ( استراتيجية التداول مع الكبار)

هذا الفيديو يشرح المراحل التي نمر فيها للتحليل الموجي والبرايس أكشن قبل الدخول في الصفقات وهي كالتالي:

1- الاعتماد على مناطق العرض والطلب: 

وهي المنطقة التي تحدد بوجود شمعة بيع مؤسساتية قبل حدوث ردة فعل شراء قوية وهي شمعة بن بار حمراء اللون وذيلها يكون لاعلى حيث عن العودة لهذه المنطقة نراقب ردة الفعل حيث يجب أن يرتد منها السعر مرة اخرى ويكون تحديد هذه المنطقة اعلى واسفل جسم الشمعة فقط  هذا في صفقات الشراء اما في صفقات البيع العكس صحيح.

2- التحليل الموجي: 

بعد تحديد اتجاه السوق ومعرفة مكان تواجد السعر هل هو في موجة دافعة ام في موجة تصحيحية يمكن الاستعانة بالتحليل الموجي لبنية السوق وذلك للتاكيد على الصفقة من حيث وجود نموذج فني تصحيحي او اي نموذج برايس اكشن اخر مثل الراس والكتفين .

3- الدخول في الصفقة: 

عند وصول السعر لمنطقة العرض والطلب نراقب ردة فعل السوق ونبحث عن احد نماذج الشموع اليابانية الانعكاسية وذلك للدخول في الصفقة .

4- تحديد الهدف ووقف الخسارة: 

يمكن تحديد الهدف باستخدام التحليل الموجي لاحد النماذج الفنية ويكون وقف الخسارة اسفل منطقة العرض والطلب بنقطة واحدة في صفقات الشراء والعكس.

5- مشاهدة الفيديو:



تعليقات

التنقل السريع