القائمة الرئيسية

الصفحات

 طريقة خطيرة لقراءة نماذج الشموع اليابانية (٪95 من المتداولين لايعرفون هذه الطريقة)

هذا الفيديو يشرح كيفية قراءة ما تعنيه الشموع اليابانية بصورة لم تعرفها من قبل وذلك من خلال شرح الاتي:

1- ما هي الشموع اليابانية: 

هي طريقة لقراءة حركة السعر اي السلوك السعري للسوق وتعطي مجموعة من المتغيرات مثل سعر الافتتاح وسعر الاغلاق وأعلى واقل سعر  سعر وصل اليه السوق في فترة زمنية معينة  Open High Low and Close. 

2- كيفية قراءة الشموع اليابانية:

- الشمعة الخضراء تدل على أن السعر صاعد وتبدأ بسعر الافتتاح Open وتنتهي صعودا بسعر الإغلاق Close وهذا ما يسمى بجسم الشمعة. 

- في الأغلب يكون هناك ذيول للشمعة الخضراء حيث أن الذيل الذي يكون أعلى جسم الشمعة هو أعلى سعر وصل إليه السوق لهذه الشمعة High، ويكون اعلى سعر الإغلاق Close، والذيل الذي يكون أسفل جسم الشمعة هو أقل سعر وصل إليه السوق لهذه الشمعة Low ويكون أسفل سعر الافتتاح Open وهذا ما يسمى بنطاق الشمعة.

- الشمعة الحمراء تدل على أن السعر هابط وتبدأ بسعر الافتتاح Open وتنتهي هبوطا بسعر الإغلاق Close وهذا ما يسمى بجسم الشمعة.

- في الأغلب يكون هناك ذيول للشمعة الحمراء حيث أن الذيل الذي يكون أعلى جسم الشمعة هو أعلى سعر وصل إليه السوق لهذه الشمعة High، ويكون اعلى سعر الإفتتاح Open، والذيل الذي يكون أسفل جسم الشمعة هو أقل سعر وصل إليه السوق لهذه الشمعة Low ويكون أسفل سعر الاغلاق Close وهذا ما يسمى بنطاق الشمعة.

3- معرفة من المتحكم بالسوق من خلال قراءة الشموع اليابانية:

- مكان سعر الاغلاق مقارنة مع نطاق الشمعة هذا يخبرك من هو المتحكم بالسوق وهذا عندما يكون جسم الشمعة اكبر من ذيلها.

- حجم جسم الشمعة في مكان معين مقارنة بالشموع التي قبلها يعطيك ذلك قناعة بمن هو المتحكم بالحركة السعرية أيضاً.

- عند التداول باستخدام قراءة الشموع اليابانية يجب توفر العاملين السابقين وهو ان تعرف جيدا من المتحكم بالسوق قبل الدخول في الصفقات.

- اذا كان جسم الشمعة خضراء فهذا يدل على ان المتحكم بالسوق هم المشترون واذا كان للشمعة في أعلى جسم الشمعة ذيل فهذا يدل على ظهور البائعون وربما يصبحوا هم المتحكمون بالسوق اذا اصبح حجم الذيل أكبر من جسم الشمعة حتى ولو كانت الشمعة خضراء.

- اذا كان حجم الذيل أسفل الشمعة مساويا لحجم الذيل أعلى الشمعة فهذا يدل على ان قوة المشترين والبائعين متساوية وليس هناك قرار للمشترين او البائعين.

- كل شمعة تمثل النطاق الزمني المتداول عليه، فمثلا كل شمعة في النطاق الزمني اليومي تمثل يوما واحدا، وكذلك الشمعة الواحدة في النطاق الزمني اليومي تساوي 24 شمعة على النطاق الزمني للساعة.

4- دمج الشموع اليابانية:

- نقوم بعملية دمج الشموع اليابانية عندما يكون هناك نموذج من الشموع اليابلانية غير قادرين على فهم حركة السوق من خلاله لهذا نلجأ الى الفريم الزمني الاعلى لدمج الشموع لتعطي لنا نموذا واضحا نفهم من خلاله حركة السوق.

- فمثلا يمكن دمج الشموع اليابانية في النطاق الزمني الاصغر للحصول على شكل الشمعة في النطاق الزمني الأكبر، فمثلا لو ذهبت للنطاق الزمني (4 ساعات) وقمت بدمج شمعتين فسوف تحصل على شكل الشمعة في النطاق الزمني (8 ساعات)، والهدف من دمج الشموع اليابانية هو تزويدك بفكرة قراءة الشموع اليابانية في النطاق الزمني الأعلى وانت متداول في النطاق الزمني الاصغر.

- هناك خطأ كبير يقع فيه المتداولون وهو الشراء عند رؤية شمعة خضراء، والبيع عند رؤية شمعة حمراء، حيث لا يصح اتباع هذه الطريقة بدون وجود استراتيجية فعالة.

5- مشاهدة الفيديو:





تعليقات

التنقل السريع