القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرار قراءة مخططات الشموع اليابانية بالتفصيل

هذا الفيديو لا يشرح نماذج الشموع اليابانية وانما يتعمق في طريقة  قراءة مخططات الشموع اليابانية حيث سوف نتطرق الى عدة اسرار واشارات من خلال قراءتنا لمخططات الشموع اليابانية وهي كالتالي: 

1- كيفية التعرف على القوة الخفية والضعف في الاسواق: 

- القوة الخفية: تكون بوجود حركة اتجاهية ذات شموع واسعة النطاق اي شموع ذات اجسام كبيرة تتحرك باتجاه الترند وهو ما يسمى بالحركة القوية او الموجة الدافعة.
-الضعف في الاسواق: يكون بوجود حركة ارتدادية ذات شموع صغيرة النطاق اي شموع ذات اجسام صغيرة تتحرك عكس الاتجاه العام للسوق وهو ما يسمى بالتصحيح.
- حركة ارتداد واسعة النطاق: اذا كانت الحركة حركة اتجاهية تتحرك باتجاه السوق وحدث فجأة ارتداد ذات شموع واسعة النطاق اي شموع ذات اجسام كبيرة تتحرك عكس اتجاه الترند فهذه اشارة على احتمال الدخول في تصحيح كبير او لربما تغير بنية السوق الحالية والانعكاس في الاتجاه لهذا يجب الخروج من الصفقات عن حدوث حركة ارتدادية واسعة النطاق.

2- معرفة ما اذا كان اتجاه السوق ارتداد (تصحيح) او انعكاس للترند: 

ويمكن معرفة  اما اذا كان اتجاه السوق ارتداد او انعكاس في الاتجاه وذلك عندما يحدث كسر للبنية حيث يكون ذلك حسب الاتجاه كالاتي:
- الاتجاه الصاعد Lower Highs and Lows: عندما يكون اتجاه السوق صاعدا ثم يحدث كسر للبنية واصبح هناك قمة اسفل من قمة وقاع اسفل من قاع فهذا احتمال لحدوث احد السيناريوهين: 
السيناريو الاول: الدخول في تصحيح كبير.
السيناريو الثاني: انعكاس في الاتجاه بعد تصحيح القاع الثاني L.L .
- في الاتجاه الهابط Higher Highs and Lows : عندما يكون اتجاه السوق هابطا ثم يحدث كسر للبنية واصبح هناك قمة اعلى من قمة وقاع اعلى من قاع فهذا احتمال لحدوث احد السيناريوهين: 
السيناريو الاول: الدخول في تصحيح كبير.
السيناريو الثاني: انعكاس في الاتجاه بعد تصحيح القمة الثانية H.H .

3- شروط توقع انعكاسات الاتجاه بدقة متناهية: 

ويمكن معرفة  ان هناك انعكاس في الاتجاه عندما يحدث كسر للبنية حيث يكون ذلك حسب الاتجاه كالاتي:
- الاتجاه الصاعد Lower Highs and Lows: عندما يكون اتجاه السوق صاعدا ثم يحدث كسر للبنية واصبح هناك قمة اسفل من قمة وقاع اسفل من قاع ثم التصحيح بعد القاع الثاني L.L .
- في الاتجاه الهابط Higher Highs and Lows : عندما يكون اتجاه السوق هابطا ثم يحدث كسر للبنية واصبح هناك قمة اعلى من قمة وقاع اعلى من قاع ثم التصحيح القمة الثانية H.H .

4- كيف تعرف متى يجب عليك الدخول او البقاء خارج الاسواق (استراتيجية الاتجاه الصحي): 

ولاستخدام هذه الاستراتيجية يجب توفر عاملان وهما:
-العامل الاول: اتجاه صحي: وهو الحركة الاتجاهية ذات شموع واسعة النطاق اي شموع ذات اجسام كبيرة تتحرك باتجاه الترند وهو ما يسمى بالحركة القوية او الموجة الدافعة.
- العامل الثاني: حركة ارتداد صحية: وهي الحركة الارتدادية ذات شموع صغيرة النطاق اي شموع ذات اجسام صغيرة تتحرك عكس الاتجاه العام للسوق وهو ما يسمى بالتصحيح.
وخطوات استخدام هذه الاستراتيجية كالاتي:
- وجود موجة دافعة والتي سوف تصبح مستوى دعم او مقاومة ثم تصحيح ثم موجة دافعة ذات شموع واسعة النطاق.
- وجود تصحيح ذو شموع صغيرة النطاق حتى يصل الى مستوى الدعم في حالة الصعود او لمستوى المقاومة في حالة الهبوط.
- باستخدام اداة الفيبوناتشي ريتريسمنت ننظر ظهور اي نموذج من نماذج الشموع اليابانية الانعكاسية عند اي مستوى من مستويات الفيبوناتشي ريتريسمنت.
- تحديد الهدف باستخدام اداة الفيبوناتشي اكستنشن وذلك للموجة الدافعة لهذا الارتداد او التصحيح.
- ينصح بالاستناد الى منطقة دعم او مقاومة في الاطار الزمني الاعلى.

مشاهدة الفيديو 





تعليقات

التنقل السريع