القائمة الرئيسية

الصفحات

10 قواعد ذهبية لاحتراف تداول الشموع اليابانية

 10 قواعد ذهبية لاحتراف تداول الشموع اليابانية

هذا الفيديو يشرح قواعد استخدام نماذج الشموع اليابانية عند التداول بها فيجب الالتزام بها لتصبح متداولا محترفا وهذه القواعد الذهبية كالتالي:

1- الموقع: 

وهو مكان تواجد نموذج الشموع اليابانية على الشارت مثل وجوده في بداية الاتجاه سواء كان صاعد ام هابط  او في نهايته وكذلك مكان وجوده في التصحيح او في اي نموذج فني من النماذج الفنية الاربعة او اي نموذج برايس اكشن اخر مثل الراس والكتفين او نموذج القمتين او القاعين وغيرها من النماذج التي نبحث عنها عند الدخول في الصفقات حيث يمكن معرفة وتحديد هذا المكان من خلال التحليل الموجي والبرايس اكشن حيث عند تحديد مكان تداول نموذج الشموع اليابنية هذا يعطي احتمالية نجاح كبيرة في التداول، ويمكن رؤية هذا الموضوع بالتفصيل في هذه المقالة اضغط هنا .

2- وجود تأكيد عن التداول بها:

حيث لا يمكن التداول والدخول في الصفقات باستخدام نماذج الشموع اليابانية لوحدها لذلك يجب ان يكون هناك تاكيد وهو ان يتواجد نموذج الشموع اليابانية المراد التداول به في منطقة ذات قيمة ولمعرفة تحديد المناطق ذات القيمة يمكن استخدام مستويات الدعم والمقاومة وخطوط الترند والمؤشرات الفنية واداة الفيبوناتشي حيث يمكن الدخول في الصفقات عند التقاء نموذج الشموع اليابانية مع اي منطقة ذات قيمة.

3- معرفة السيكولوجية وراء ذيول واجسام الشموع: 

حيث من خلال قراءة الشموع اليابانية يمكن معرفة قوة السوق سواء كانت قوة شرائية او قوة بيعية، ويمكن رؤية هذا الموضوع بالتفصيل في هذه المقالة اضغط هنا .

4- كتابة نماذج الشموع اليابانية في ورقة: 

وهذه الطريقة للتذكر بنماذج الشموع اليابانية وكيفية قراءتها بطريقة سريعة، ونحن هنا نبسط لك هذا الموضوع وذلك برؤية هذه المقالة اضغط هنا .

5- لا تعتمد على فريم زمني واحد: 

اذا كنت تتداول على فريم زمني معين فأنت هنا لا تعرف مكان تواجدك في السوق سواء في موجة دافعة او تصحيح لذلك يجب ان تنتقل الى فريمات اعلى لتعرف مكان تواجدك بالضبط على الشارت حيث تكون الغلبة دائما للفريم الاعلى.

6- ليست كل نماذد الشموع اليابانية جيدة: 

وهذا يرجع الى نوع الاستراتيجية المستخدمة في الدخول في الصفقات فيمكن ان يكون نموذج جيد في استراتيجية ما وغير جيد في استراتيجية اخرى ويمكنك رؤية اقوى نماذج الشموع اليابانية في هذه المقالة اضغط هنا .

7- طول وحجم الشموع اليابانية: 

حيث من خلال قراءة الشموع اليابانية يمكن معرفة قوة السوق سواء كانت قوة شرائية او قوة بيعية او في حالة عدم اتخاذ القرار او ان يكون في مرحلة تذبذب وكل ذلك يمكنك معرفته من خلال قراءتك لجسم الشموع ومقارنة حجمها وطولها بذيولها، ويمكن رؤية هذا الموضوع بالتفصيل في هذه المقالة اضغط هنا .

8- اعادة الاختبار Backtesting: 

حيث يجب وضع اي نموذج من نماذج الشموع اليابانية تحت الاختبار وفي اسوأ السيناريوهات لمرات ومرات لفترات طويلة وفي جميع الاسواق ولكثير من الصفقات حتى تثبت نجاعته وصلاحيته للتداول والدخول باستخدامه في الصفقات.

9- ألوان الشموع اليابانية:

 حيث هناك نماذج للشموع اليابانية غير مهم فيها الوان الشموع اليابانية سواء كان اخضر ام احمر او ترتيب الالوان فيها، وبالعمس هناك نماذج يجب الالتزام بترنيب الالوان بها مثل نموذج الهرم الشرائي والبيعي ونموذج ملقاط القمة والقاع حيث اي خلل في شروطهما يعد النموذج غير صالح للاستخدام في التداول.

10- استخدام نماذج الشموع اليابانية للاختيار السلبي: 

وهو استخدام نماذج الشموع اليابانية لعدم الدخول في صفقات سيئة اي عند عدم ظهورها في المناطق الهامة والمناطق ذات القيمة وهي المناطق التي انتظر ظهور احد نماذج الشموع اليابانبة للدخول في الصفقات .








تعليقات

التنقل السريع