القائمة الرئيسية

الصفحات

 

 استراتيجية تداول كسر خط الاتجاه (الترند الصحيح).

* يمكن استخدام هذه الاستراتيجية على كل الفريمات الزمنية وعلى كل الأسواق المالية.

* المؤشرات المستخدمة : Average True Range (ATR) لتحديد نقطة وقف الخسارة.

الادوات: أداة فيبوناتشي لتحديد الهدف.

*الطريقة:

1-  عند رسم خط الترند الصحيح يجب توفر الشروط الاتية:

- وجود ثلاث موجات بحيث أن الموجة الأولى والثالثة تكون موجات دافعة والموجة الثانية تكون ارتداد (تصحيح)، وبشرط ان تكسر الموجة الثالثة قمة الموجة الأولى.

- عند رسم الترند من بداية الموجة الأولى مارا بنهاية تصحيح الموجة الثانية (الموجة الثانية هي الموجة التصحيحية التي لابد أن يكون التصحيح فيها واحد من الاربع تصحيحات المعروفة والتي تتكون من ثلاث موجات)، ويجب أن تكون الموجة الثانية مساوية للموجة الرابعة المتوقعة (الموجة الرابعة قد تكون على شكل ارتداد على خط الترند والذي قد يكون على شكل موجة دافعة او تصحيحا).

-  عند رسم خط الترند يكون خط الترند مماسا لذيول الشموع ايضا .

- عند كسر الموجة الرابعة لخط الترند  فإنه يلغى وفي هذه الحالة يكون هناك تصحيحا أكبر للصعود او انعكاس للاتجاه.

- ملاحظة: اذا قامت الموجة الرابعة بكسر خط الترند فقد يكون هذا كسرا كاذبا ما لم يعطي تصحيحا على او أعلى او أسفل خط الترند. 

2- لاستخدام هذه الاستراتيجية فإنه عند الكسر الحقيقي للترند الصحيح يجب تشكل نموذج الراية (Regular Flat)  فوق الترند مباشرة أو عليه بالضبط أو اسفل منه على الفريم الزمني الاصغر .

3- نقطة الدخول فوق الموجة الثانية ( الموجة B ) لنموذج الراية بنقطة واحدة ووقف الخسارة اسفل الموجة الثالثة لنموذج الراية (الموجة C) مطروحا منها قيمة ATR على آخر شمعة لنقطة الدخول .

4- الهدف 127%  فيبوناتشي للموجة الدافعة لنموذج الراية على أن يكون معدل الربح مقابل الخسارة أكبر او يساوي 1. 

  5- ملاحظة:  يجب متابعة الصفقة من خلال عدم حدوث تناقص في الزخم بين الموجات الدافعة وعدم تشكل نطاق الذي يدل على نهاية الصعود.


تعليقات

التنقل السريع